رياضة

شراكة بين الفورمولا إي و شبكة CBS SPORTS .. البث المباشر في الولايات المتحدة من خلال صفقة رائدة مع منصة ROKU

الفورمولا إي توسع شراكتها الحالية مع شبكة CBS SPORTS وتدخل عالم البث المباشر في الولايات المتحدة من خلال صفقة رائدة مع منصة ROKU

توسيع الشراكة مع شبكة CBS Sports يعني عرض المزيد من السباقات على تلفزيون الولايات المتحدة أكثر من أي وقت مضى
منصة Roku تحصل على أول باقة حقوق للبث المباشر للأحداث الرياضية، لتصبح موطن البث المباشر لسباقات الفورمولا إي في الولايات المتحدة مع تقديم خدمات إعادة البث المباشر والعرض حسب الطلب للسباقات المتاحة على منصة البث التلفزيوني رقم 1 في أمريكا* بدءًا من الموسم المقبل
يأتي الإعلان الكبير بعد تنظيم أول سباق على الإطلاق لبطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي الذي أقيم في بورتلاند، أوريغون يوم السبت الماضي، 24 يونيو وشهد بيع كامل التذاكر.

المملكة المتحدة، لندن، الولايات المتحدة، أوريغون، بورتلاند، الثلاثاء، 3 يوليو 2023: أعلنت الفورمولا إي، أول سلسلة سباقات للسيارات الكهربائية كلياً وبطولة العالم لرياضة السيارات في الاتحاد الدولي للسيارات عن شراكات جديدة لخدمات البث في الولايات المتحدة، حيث أعلنت عن تمديد شراكتها طويلة الأمد مع شبكة CBS، كما تقدم Roku، منصة البث التلفزيوني رقم 1 في أمريكا، باعتبارها منصة بث للفورمولا إي.

وابتداءً من يناير 2024، سيتم بث خمسة سباقات مباشرة على شبكة البث التلفزيوني CBS مع البث المتزامن على Paramount+، مع ظهور كلتا القناتين على منصة Roku. ويمكن لمستخدمي Roku المشتركين في Paramount+ الاستمتاع بمتابعة السباقات التي تبث من خلال تطبيق Paramount+ ضمن التجربة الرياضية على منصة Roku. كما تعرض شبكة CBS الرياضية أيضًا برنامجًا مميزًا واحدًا في كل جولة.

تعكس الشراكات الجديدة، التي تمثل الاستحواذ الأول من نوعه على حقوق البث الرياضي المباشر على منصة Roku، الاهتمام المتزايد بسباقات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة. وابتداءً من الموسم المقبل، يمكن متابعة 11 سباقاً من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي على منصة Roku، الشركة الرائدة في البث المجاني المدعوم بالإعلانات، ويمكن الوصول إليها بسهولة من خلال التجربة الرياضية على شاشة الرئيسية ضمن منصة Roku.

وتهدف التجربة الرياضية على منصة Roku إلى تقديم المحتوى الرياضي المباشر والوصول إليه بيسر وسهولة من أي وقت مضى، ما يؤدي إلى زيادة التفاعل والانتشار بالنسبة لشركاء محتوى Roku وتقديم تجربة مشاهدة مخصصة للمتابعين. وإضافة إلى تقديم السباقات المباشرة لمقدمي البث المباشر، ستقدم Roku أيضًا لجمهورها عرضًا قويًا لمحتوى الفورمولا إي، ومن ضمن ذلك المسلسل الوثائقي Unplugged، الذي يستعرض أحداث بطولة الفورمولا إي، بالإضافة إلى تقارير السباقات، والملخصات، والإعادة لجميع السباقات وغير ذلك.

وكان إعلان الفورمولا إي وشبكة CBS Sports ومنصة Roku عن صفقة البث الرائدة متعددة السنوات في سوق الولايات المتحدة قد جاء بعد أول سباق لبطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في حلبة سباق بورتلاند الدولية في ولاية أوريغون يوم السبت الماضي التي شهدت بيع كامل التذاكر. كما أكدت الفورمولا إي أن البطولة ستعود إلى بورتلاند في الموسم العاشر بعد تفعيل الشراكة الجديدة.

وفي تعليق له، قال آرتي داباس، الرئيس الإعلامي في الفورمولا إي: “إنها دون أدنى شك شراكة جديدة ومتميزة مع شبكة CBS ومنصة Roku، وستساهم بشكل كبير بوصول جمهور الفورمولا إي لمتابعة السباقات، وانتشار برامجنا في الولايات المتحدة الأمريكية. نحن نقدر قوة علاقتنا المستمرة مع CBS ويسعدنا إطلاق التعاون الجديد مع Roku وتقديم محتوى الفورمولا إي E على هذه المنصة الرائدة”.

وقال ديفيد إيلنبرج، رئيس قسم المحتوى في Roku Media: “إنه لشرف كبير أن تتعاون مع الفورمولا إي في شراكة رياضية أولى من نوعها لتقديم البث المباشر على منصة Roku، لتتيح للملايين من متابعي البث التلفزيوني اكتشاف الأجواء المشوقة في سباقات الفورمولا إي من خلال تجارب المشاهدة المتكاملة والمتميزة على منصة Roku. ونتطلع إلى العمل مع الفورمولا إي بالإضافة إلى شركائنا القدامى في CBS وParamount+ لاستقطاب المتابعين على هذه المنصة وجلب أعداد أكبر من المشاهدين إلى عالم الفورمولا إي المذهل والحافل بالتشويق”.

بدوره قال بيلي ستون، المسؤول في البرامج في شبكة CBS Sports: “تقدم الفورمولا إي سباقات مبتكرة ومذهلة، ويسعدنا توسيع شراكتنا وبث المزيد من السباقات المباشرة عبر شبكتي CBS وParamount+”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى