ثقافة

أفضل الكتب عن المستقبل، ايرين كولازو ميلر

محمد عبد الكريم يوسف
مدرب ومترجم وباحث

أفضل الكتب عن المستقبل
ايرين كولازو ميلر
ترجمة محمد عبد الكريم يوسف

طُلب من الكثير منا قراءة كتب ديستوبيا أو ما بعد الهولوكوست عن المستقبل خلال المدرسة الثانوية. تقدم الكتب عن المستقبل قصصًا رائعة ومؤلمة يمكن أن تلقي الضوء على صراعاتنا الاجتماعية الحالية. استمتع بهذه الأصوات النبوية.

لعبة الجوع لسوزان كولينز

ثلاثية ألعاب الجوع هي سلسلة من كتب الشباب عن أمة بانيم ، وهي دولة موجودة في مكان كان يُطلق عليه اسم أمريكا. يوجد في بانيم ١٢ منطقة تحكمها حكومة شمولية في منطقة الكابيتول. تستضيف الكابيتول كل عام لعبة الجوع ، وهي مسابقة متلفزة وحشية على الصعيد الوطني حيث يتعين على
مراهق و مراهقة من كل منطقة في بانيم التنافس والفوز ودخول الكابيتول ويحتفظ الكابيتول بالسيطرة من خلال الخوف حتى على الألعاب التالية. هذا الكتاب شائق جدا و لن ترغب في تركه من يدك ويجعلك تفكر به حتى بعد الانتهاء منه.

رواية ١٩٨٤ لجورج أوروبل

على الرغم من مرور عام ١٩٨٤ قبل أكثر من عقدين ، إلا أن رواية ١٩٨٤ لا تزال قوية كما كانت دائما. لا تزال الإشارات إلى “الأخ الأكبر” وعناصر أخرى من عام ١٩٨٤ مستخدمة في الثقافة الشعبية ، مما يجعل عام ١٩٨٤ ليس فقط كتابا جيدا للقراءة ، ولكنه كتاب أساسي لفهم الخطاب العام للحكومات عبر العالم .

عالم جديد شجاع لألدوس هكسلي

حيث يُظهر عام ١٩٨٤ و كيف يمكن استخدام الخوف والألم كوسائل للسيطرة ، يُظهر عالم جديد شجاع كيف يمكن أن تكون المتعة أيضًا أداة للسيطرة. من نواح كثيرة ، تقرأ عالم جديد شجاع كما لو أنه كتاب لمجتمع القرن الحادي والعشرين. هذا الوضع المقلوب سوف يساعدك على المرح والتسلية ويجعلك تفكر.

فهرنهايت 451 ، راي برادبري

فهرنهايت 451 هي درجة الحرارة التي تحترق عندها الكتب ، ورواية فهرنهايت 451 هي قصة عن مجتمع مصمم على تدمير جميع الكتب. على الرغم من أن مكتبة غوغل الافتراضية تجعل هذا السيناريو أقل احتمالا على المستوى العملي ، إلا أنه لا يزال يمثل رسالة في الوقت المناسب لمجتمع تحظر فيه بعض المناطق عالية التعليم والمكتبات بانتظام كتبا مثل هاري بوتر .

الطريق كورماك مكارثي

الطريق هو رؤية أحدث من الكتب الأخرى في القائمة. يسعى أب وابنه جاهدين للبقاء على قيد الحياة في منطقة برية كانت في السابق الدولة الأكثر ازدهارا على وجه الأرض. كل ما تبقى منها هو الرماد ، يطفو ويسقط عندما تختار الريح ألا تتحرك. هذا هو مشهد الطريق ، رحلة البقاء على قيد الحياة التي لم يتخيلها أحد سوى كورماك مكارثي.

ثانية واحدة بعد بقلم ويليام فورستشين

“ثانية واحدة بعد” هي قصة مثيرة تقشعر لها الأبدان تروي حكاية عن هجوم بالنبض الكهرومغناطيسي على الولايات المتحدة. إنها أداة لتقليب صفحات مثيرة ولكنها أيضا أكثر من ذلك بكثير. الخطر الذي توضحه كبير جدا وحقيقي جدا لدرجة أن القادة في حكومتنا يقرؤون هذا الكتاب الآن.

المصدر

ThoughtCo Dotdash Meredith .
Top 6 Books About the Future

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى