مجتمعمنوعاتمنوعات

اسباب الخيانة الزوجية ..12 سبب للخيانة الزوجية

وفقًا لدراسة Ifop التي أجريت في عام 2019 ، فإن المزيد والمزيد من النساء يستسلمن للخيانة الزوجية. ومع ذلك ، لا يزال هذا الرقم أقل من نظرائهم الذكور الذين يبدو أنهم خلعوا عنهم في هذه المنطقة. لكن لماذا الرجال غير مخلصين؟ في مقال حول هذا الموضوع نشرته مجلة Psychology Today ، يقدم الدكتور روبرت فايس ، أخصائي علم الجنس السريري والمعالج النفسي ، بعض الإجابات.
فهرس
ماذا تريد أن تعرف عن الخيانة الزوجية؟
المرأة أكثر خيانة لكنها أقل من الرجل
12 سبباً تدفع الرجال إلى أن يكونوا غير مخلصين
كيف تتصرف مع رجل يخون؟
ماذا تريد أن تعرف عن الخيانة الزوجية؟
لماذا يخون الرجال 1
ما تريد معرفته عن الخيانة الزوجية.
في بداية العلاقة الرومانسية ، نعد بعضنا البعض بالإخلاص والاحترام والإخلاص. لكن بمرور الوقت ، يمكن أن يتبدد الشغف والإثارة في اللحظات الأولى ، تاركًا روتينًا تدريجيًا يستقر داخل الزوجين. في بعض الأحيان يستسلم أحد الشركاء لإغراء النكث بوعوده واستكشاف مصادر جديدة للمتعة. من خلال تبخير حياته والانغماس في أفراح ممنوعة ، يترك نصفه على الهامش. ولأن الحب يجعلك أعمى ، يحدث أحيانًا أن الخيانة الزوجية تمر دون أن يلاحظها أحد وتستقر بمرور الوقت.

في الواقع ، قد يكون من الصعب اكتشاف العلامات التي تدل على أن الشريك يخونك. ولكن لمعرفة سبب خداع الرجال ، يلقي روبرت فايس ، المعالج النفسي والخبير في علاج اضطرابات العلاقة الحميمة بين البالغين والإدمان المرتبط بها ، بعض الضوء على هذا الموضوع.

خيانة
شعار pinterest
الخيانة الزوجية لا تزال تؤثر على الرجال أكثر – المصدر: صور Thinkstock
المرأة أكثر خيانة لكنها أقل من الرجل
إذا كنت لا تعرف بعد الإحصائيات المتعلقة بالخيانة الزوجية ، فإن دراسة استشهد بها LCI تقدم بعض الإجابات. في الواقع ، وفقًا لاستطلاع Ifop الذي أشرف عليه Gleeden.com ، وهي منصة متخصصة في لقاءات الزنا ، ازدادت الخيانة الزوجية بشكل كبير في السنوات الأخيرة في أوروبا.

أظهرت الدراسة ، التي أجريت على عينة من 5000 امرأة ، بما في ذلك 1000 امرأة فرنسية ، أن الجنس اللطيف يختبر بشكل متزايد العلاقات الزانية ، ولكن لا يزال أقل من الجنس الذكوري. في عام 2018 ، قام 49٪ من الرجال بالفعل بالحب مع امرأة أخرى غير شريكهم.

وبالمقارنة ، اعترفت 33٪ من النساء المرتبطات بعلاقة جنسية مع عشيقهن بالفعل في عام 2019. وهكذا ، تُظهر هذه الدراسة أنه على الرغم من زيادة عدد النساء اللواتي يغشن شريكهن ، فإن الرجال لا يزالون أكثر عرضة للتبرع. في الجنس.

الخيانة 1
شعار pinterest
لماذا الرجال غير مخلصين؟ – المصدر: إرشاد وجهات النظر
12 سبباً تدفع الرجال إلى أن يكونوا غير مخلصين
عندما يكسر أحد الزوجين هذه الثقة الممنوحة له ، قد يكون من المشروع طرح عدد معين من الأسئلة قبل التفكير في مسامحته وإعادة الاستثمار في العلاقة. لكن أولاً ، من الضروري محاولة فهم أسباب خيانته. وفقًا للدكتور فايس ، يمكن أن تتسبب عدة عوامل في خداع الرجل لشريكته:

  1. انعدام الأمن العاطفي
    يفتقر بعض الرجال إلى الثقة بالنفس ويشعرون بالفراغ الداخلي الذي يدفعهم إلى اتخاذ قرارات سيئة. من خلال محاولة ملء هذا النقص في الحب الذي يشعرون به تجاه أنفسهم ، سيحاولون إغواء النساء الأخريات من أجل تعزيز الأنا.
  2. عدم النضج
    لا يقدر الرجل غير الناضج دائمًا عواقب أفعاله. التقليل من تأثير خيانته على حياة زوجته ، قد يخالف القواعد ويستسلم لإغراءات خارجية.
  3. عدم الرضا في العلاقة
    عندما يريد الرجل إنهاء علاقة ، يمكنه أحيانًا أن يبدأ علاقة زنا. يحدث هذا إذا كان يفضل أن تكون زوجته هي التي تبدأ الانفصال لتجنب تحمل المسؤولية ، أو إذا قرر أن يكون في علاقة قبل الانفصال.
  4. استخدام المؤثرات العقلية
    يمكن أن يغير الكحول أو الأدوية المفرطة أو تناول مواد غير مشروعة عملية اتخاذ القرار ويؤدي إلى سلوك غير لائق من شأنه تدمير الزوجين. من المرجح أن يضاعف هؤلاء الشركاء الفتوحات ، مما يقلل من المخاطر المتكبدة.
  5. صعوبات العلاقة
    الرجل الذي يكافح من أجل الحصول على الدعم من أصدقائه أو من حوله سيرغب في تلبية احتياجاته الاجتماعية والعاطفية مع زوجته. إذا لم يكن هذا الأخير منتبهًا لهذا ، فقد يميل إلى البحث عن هذا الدعم في مكان آخر.
  6. الروتينية
    إذا عرف بعض الشركاء أنه بمرور الوقت ، يتلاشى الشغف ولكن يجب أن تظل الشعلة حية يومًا بعد يوم ، يرى البعض الآخر أنه عندما لا يكون هناك المزيد من العاطفة ، لم يعد للعلاقة مكان. في الاستثمار
  7. الأنانية
    يركز بعض الرجال بشكل أساسي على سعادتهم ولا يظهرون أي تعاطف مع الآخرين. إنهم يقوضون رفاهية علاقتهم طالما أنهم يشعرون بالسعادة مع عشيقتهم.
  8. إساءة معاملة الأطفال
    قد يُظهر الأطفال ضحايا إساءة معاملة الأطفال بعض السلوكيات الفريدة كبالغين. يمكن أن تؤدي هذه الصدمة التي لم يتم حلها إلى صعوبات في التعلق والالتزام. وبالتالي ، يمكن اعتبار الخيانة الزوجية وسيلة لتهدئة الجروح القديمة.
  9. التعطش للممنوع
    هذا البحث المحموم عن الممنوع يمكن أن يدفع الرجل إلى تجاهل المبادئ الأخلاقية التي يجب أن تفرضها العلاقة. يشعر بالحرية في استغلال مصادر المتعة الجديدة ، يمكنه خداع شريكه دون أي ذرة من الندم.
  10. الاندفاع
    يحدث أحيانًا أن الرجل لم يفكر في خيانة زوجته ، ولكن في ظروف غير متوقعة يتولى دافعه الدافع.
  11. تضخم التوقعات
    يشعر بعض الرجال أن على شريكهم أن يلبي رغباتهم الأكثر جموحًا. عندما يدركون أن توقعاتهم ليست سوى أوهام ، يمكنهم ملء إحباطهم بالسعي إلى تحقيقه خارج العلاقة.

  1. الغضب أو الانتقام
    في بعض الأحيان ، يمكن أن تتسبب العلاقة المتضاربة في أن يعبر الرجل عن محنته عن طريق الغش على شريكه. في هذه الحالة ، لن يسعى بالضرورة إلى إخفاء خيانته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى