إقتصادالجزائر من الداخل

أول وكالة رقمية 100 بالمئة تابعة لسونلغاز .. التفاصيل

ليلى بلدي

كشف الرئيس المدير العام لمجمع المهرباء والغاز الجزائري، مراد عجال، في حوار صحفين أن سونلغاز بصدد اطلاق أول وكالة افتراضية بالجزائر العاصمة قبل نهاية 2022 واوضوح المتحدث أنه في إطار المشاريع الخاصة برقمنة المجمع، أكد السيد عجال أن”سونلغاز” تعمل على مشروع يصبو إلى فتح أول وكالة افتراضية له، سيكون مقرها بالجزائر العاصمة، وذلك قبل نهاية 2022.

هذه الوكالة ستكون “خالية” من أي عون للمجمع وستوفر جميع الخدمات المقترحة في الوكالات الكلاسيكية كطلب الربط أو دفع المستحقات، غير أن الزبون لن يتعامل مع الاعوان التجاريين بل سينفذ هذه العمليات بواسطة أجهزة موصولة بالشبكة المعلوماتية ل”سونلغاز”، كما هو الشأن بالنسبة للوكالات الخاصة بالبنوك، حسب شروحات المسؤول.

كما تسعى “سونلغاز” – حسبه – من خلال سياسة الرقمنة التي انتهجتها منذ 2009 إلى “بلوغ مكانة ضمن الأحسن على الصعيد الدولي في هذا المجال”.

كما نوه السيد عجال بكون “سونلغاز” عضو “فعال” في العديد من الجمعيات الدولية الناشطة في مجال الطاقة، بفضل الخبرة المعتبرة التي تزخر بها والمعترف بها في العديد من المجالات تمكنها من المشاركة تقنيا وعلميا في مجال مؤهلاتها ومعارفها على المستوى الإقليمي والقاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى