رياضة

أبوظبي تترقب انطلاق بطولة “يو إف سي 280” في أكتوبر المقبل

الجماهير تستعد لمشاهدة اثنين من أهم النزالات الحماسية والمنتظرة في البطولة

أبو ظبي، 23 يوليو 2022: أكد النجوم المشاركون في بطولة “يو اف سي 280” حماسهم واستعدادهم لهذا الحدث الذي ينتطره محبو هذه الرياضة حول العالم، والذي ستستضيفه أبوظبي في أكتوبر المقبل، وذلك خلال مشاركتهم في مؤتمر صحفي انعقد قبل انطلاق نزال بلايدز ضد أسبينال يوم الجمعة الماضي.

وسيكون النزال المرتقب بين البطلين أوليفيرا وماخاتشيف من أهم النزالات التي تستضيفها أبوظبي في إطار الشراكة التاريخية بين منظمة فنون القتال المختلطة “يو اف سي”، ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

وستكون هذه المواجهة الحدث الرئيسي في هذه الليلة كونها تجمع بين البرازيلي تشارلز أوليفيرا المصنف الأول في فئة الوزن الخفيف، والنجم الداغستاني إسلام ماخاتشيف الذي يتطلع إلى استعادة لقب الوزن الخفيف، بعد تجريده من الذهب بسبب مشاكل الوزن قبل نزاله الأخير مع جاستن غيثي.

وسيحظى ماخاتشيف، الذي نجح بالفوز في آخر 10 نزالات ويعتبر أبرز أعضاء فريق بطل الوزن الخفيف السابق خبيب نورماغوميدوف، بتشجيع جماهيري كبير في أبوظبي خلال مواجهة منافسه البرازيلي.

ومن جهته قال تشارلز أوليفيرا: “أنا سعيد للغاية لأنني ذاهب إلى أبوظبي لأوكد جدارتي بالفوز بهذا اللقب. وسأكون مستعداً لإظهار ما يمكنني القيام به وتحقيق أفضل أداء” وأضاف: “إسلام ماخاتشيف مقاتل رائع حقق 10 انتصارات متتالية، ولكن سيكون هناك بطل واحد وهو تشارلز أوليفيرا”.

كما سيشارك شون أومالي في نزاله الأول خارج الولايات المتحدة في مواجهة بيتر يان في فئة وزن “الديك”، ويؤكد أنه متحمس للغاية لتقديم عرض مميز أمام الجمهور في أبوظبي، مضيفاً: “أنا متأكد بأنه سيكون نزالاً أسطورياً، وسأبذل جهدي لإمتاع الحضور في دولة الإمارات العربية المتحدية والفوز على بيتر”.

وتابع بالقول: “سيكون هذا النزال حدثاً مهماً للغاية وستكون مشاركتي به أحد عوامل الجذب الرئيسية. وسيكون الجمهور على موعد مع نزال حماسي للغاية بين اثنين من أفضل المقاتلين في هذه الفئة”.

كما ستشهد أبوظبي في هذه البطولة نزالاً كبيراً في فئة وزن الديك يدافع فيه البطل الجامين سترلينج عن لقبه ضد تي جيه ديلاشو. ويقول شون أومالي: “إن فوزي على بيتر يان سيجعلني جاهزاً للمنافسة على لقب هذه الفئة، وأعتقد أن تي جيه يفوز ديلاشو سيفوز في هذا النزال، ولهذا فإن أحد الفائزين من هذين النزالين سيحصلان فرصة الفوز باللقب”.

ومن جهة أخرى، يأمل النجم الأمريكي بلال محمد ذو الأصول الفلسطينية والذي وُلد وترعرع في مدينة شيكاغو، أن يقدم أداءً مميزاً في أكتوبر المقبل. وقد سبق لهذا البطل أن شهد دعماً كبيراً من الجماهير خلال أحد نزالاته التي استضافتها العاصمة الإماراتية في عام 2019.

وبهذا السياق، يقول بلال محمد: “أنا سعيد للغاية بالعودة مجدداً إلى أبوظبي، فقد كان النزال الأخير الذي شاركته فيه هنا لا ينسى، فقد كان الحضور متحمساً للغاية وكانت المشاعر والأجواء لاتصدق. لقد قدم الجمهور لي دعماً كبيراً وأتشوق للعودة مرة آخرى إلى أبوظبي”.

ويأمل بلال محمد أن يكرر أدائه الرائع على في تلك الليلة في أبوظبي، والفوز على منافسه الأمريكي شون برادي لتعزيز ترتيبه في فئة وزن الوسط بعد نجاحه بالفوز في نزالاته الثماني الأخيرة.

وقال: “إنه شي مميز أن يكون الجمهور إلى جانبي في أبوظبي. وسيكون نزالي القادم من أهم المحطات في مسيرتي، ويجب أن أفوز بهذه المعركة. أريد أن أقاتل من أجل اللقب وسيكون الفوز ضد خصم مثل برادي دافعاً إضافياً لمزيد من النجاح في المستقبل”.

الجدير بالذكر أن بطاقت نزال تشارلز أوليفيرا وإسلام ماخاتشيف ضمن بطولة “يو إف سي 280” متاحة الآن للبيع عبر الموقع الإلكتروني (www.etihadarena.ae) أو (www.ticketmaster.ae

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى