أحوال عربية من صحافة العدو الإسرائيلي

اسرائيل تتحرك بعد انذار روسيا

الاناضول
ــــــــ
قالت القناة الثانية العبرية، مساء السبت، إن الجيش الإسرائيلي يخشى من عواقب الضربة العسكرية في سوريا، على خلفية تلويح روسيا بتزويد النظام السوري بمنظومة صواريخ “إس 300″.

وحسب القناة (وهي غير حكومية)، فإن مسؤولي وزارة الدفاع الإسرائيلية يخشون من أن “يدفع الهجوم الثلاثي روسيا للإسراع ببيع منظومة دفاعية متطورة لنظام بشار الأسد في سوريا؛ الأمر الذي سيجعل من الصعب على الجيش الإسرائيلي العمل في المنطقة”.

وأشارت القناة إلى أن المسؤولين الأمنيين والعسكريين الإسرائيليين يرون أن موسكو ستتجاهل مطالب تل أبيب، وتُعجل بتزويد نظام الأسد بمنظومة “إس 300″ الدفاعية الصاروخية، معتبرين أن ذلك سيترك “إسرائيل لوحدها في مواجهة إيران”.

وتعد منظومة “إس 300″ أكثر تطورا مقارنة بكل الأنظمة الصاروخية المضادة للطائرات الموجودة لدى النظام السوري، حسب ما أوردته اليوم صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

وبإمكان المنظومة ليس فقط إسقاط طائرات بل أيضا صواريخ باليستية على مدى يزيد عن 150 كم، وفق المصدر ذاته.

وذكرت الصحيفة أن النظام السوري طلب منذ سنوات من الروس تزويده بمنظومة “إس 300″، وكان الإيرانيون على استعداد لتمويل الصفقة، إلا أنه -تحت ضغط أمريكي إسرائيلي- امتنعت موسكو عن تزويد النظام السوري بتلك المنظومة الصاروخية.

وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس مديرية العمليات العامة في هيئة الأركان الروسية، الفريق أول سيرغي رودسكوي، إن روسيا ستعيد النظر في قضية تزويد النظام السوري بمنظومة “إس 300″، على خلفية الضربة الثلاثية التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على مواقع لهذا النظام.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء السبت، إنه يدعم تلك الضربة الثلاثية.

وقال نتنياهو، في بيان صدر عن مكتبه، “قبل عام، أعلنتُ دعم إسرائيل الكامل لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتخاذ موقف ضد استخدام الأسلحة الكيميائية وانتشارها. ولا يزال تصميم الرئيس ترامب ودعم إسرائيل كما هو”.

وفجر اليوم، شنت واشنطن وباريس ولندن، ضربة عسكرية ثلاثية على أهداف تابعة للنظام السوري في رد على هجوم كيميائي في دوما، السبت الماضي.

الجزائرية للأخبار

تعليق 1

اضغط هنا لإضافة تعليق

  • أنا لا أظن أن يفعلها بو تين ويزود سوريا بهذه الصواريخ اس 300 المتطورة السبب الاول انه فاقد للقرار وجبان السبب الثاني هو من مدعمي اسرائيل في الخفاء ويضحك على سوريا كيف يسمح للطيران الاسرائيلي يصول ويجول ويدمر الدولة السورية بينما الروس يملكون أحدث الاسلحة ويستطيعون اسكات كل القوات الجوية الاسرائيلية بواسطة اس 400 الذي لا مثيل له في العالم ويستطيع تدمير كل ماهو طائرولماذا لايشغلون اس 400 ضد الطيران الاسرائيلي في حالة العدوان لاسقاطه ولكن بوتين لايفعلها وهو يفتخر بأن سوريا احد الحلفاء الذين قال عنهم انهم خط أحمربما فيهم الجزائر حذار ان تنخدعو انه النفاق والكذب والخداع الكفر ملة واحدة ونصيحة للعرب توكلوا على الله وانشؤوا المخابر العلمية واعيدوا العلماء العرب الذين يشاركون في تطوير الحضارة الغربية بما فيها الروسية وقدموا لهم كل التسهيلات ليستطيعوا ان ينجزوا مما نحن حاليا عاجزين عليه وليشاركوا في نهضة الامة بالتطور والتكلونوجيا ولنستطع حماية أوطاننا وهنا تنطبق علينا الاية القرانية بعد باسم الله ( واعدوا لهم ما أستطعمتم من قوة ترعبون به عدوكم صدق الله العظيم ) وكفانا غباء والاتكال على الاصدقاء بينما هم في الخفاء يدبرون لنا المكائد والهلاك ولكننا لحد الان لم نستيقض من سباتنا مادام حكام أمثال ال سعود اللعنة عليهم الى يوم الدين ومن ولاهم وال قطر المجرمين وال الامارات الخنازير هؤلاء اداة امريكا واسرائيل في منطقة الشرق الاوسط وكما يقول المثل ان كانت مصائب العالم كله اسرائيل فان مصائب العالم العربي والاسلامي هم اسرة ال سعود اليهودية الاصل المغطاة تحت الدين الاسلامي و هم الذين انشأوا الوهابية المتطرفة ضد المالكية انهم يهود بالفعل ومما يحزنني مقولة كل مسلم ينطق ويقول خادم الحرمين وانا أنكر هذه الكلمة لانها في غير محلها بل الخنزير ملك السعودية خادم اليهود والصهاينة وامريكا والدول الغربية وأتمنى من الجزائر أن تنسحب من جامعتهم لانه لا يشرفنا أن نقف جنبا الى جنب مع الخونة والعملاء المسماة جامعة الدول العربية وأنا يحلو لي أن اسميها مفرقة العرب والسلام على من أتبع الهدى