الجزائر من الداخل

بريد الشكاوى رئاسة الجمهورية الجزائر … شكوى وطلب تدخل لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى رئاسة الجمهورية، السيد/ رئيس الجمهورية

يؤسفني ونحن على أعتاب بناء جزائر الحداثة ومحاربة الفساد والمفسدين أن نجد بعض الممارسات التي تذاع من هنا وهناك قصد زعزعة أركان ووحدة هذا المجتمع، من خلال النهج على مجموعة من التجاوزات التي تفتقد لأخلاقيات المهنة والضمير الحي في أعتى السلطات الرابعة للإعلام السمعي البصري.

فقد قامت إحدى القنوات الخاصة المكناة ” بالنهار” بالتجاوز في حق الانسانية والتعدي على نسيج المجتمع، والمتمثل باستغلال طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة في عمل ترفيهي يهدف لإضحاك الشعب الجزائري وهو بأحلك اوقاته، وهو يفقد كل يوم أعدادا معتبرة من اهله وذويه.

وهنا أتساءل يا معالي الوزير:

كيف يمكن لسلطة الضبط السمعي أن تتغافل على مثل هكذا سقطات مخجلة في استغلال طفلة من فئة الثريزوميا لعمل ” كاميرا كاشي ” وتحقيق المكاسب والمشاهدات على حساب الضعفاء من المجتمع، والسؤال الأهم، من قام بمنح التصريح للقناة لاستغلال فتاة قاصر وتعاني من تخلف عقلي بسيط على أقل تقدير؟؟؟؟

إن مثل هذه التجاوزات لابد لكم من ايقافها وردعها، فالمجتمع لا يحتاج لمزيد من الضغوطات والاحتقان، ونحن بصدد استقبال شهر رمضان الفضيل ، شهر العبادة وليس مراقبة ما يجب أن يكون منوطا بأجهزة الدولة ومؤسساتها، .

وإذ نأمل منكم التدخل العاجل لايقاف هكذا ممارسات مخجلة.، لا يسعنا إلا تقديم التهاني بحلول الشهر الفضيل وكل عام وأنتم بألف خير.

تحيا الجزائر، المجد والخلود للشهداء الأبرار.

__________

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫44 تعليقات

  1. بسم الله الرحمن الرحيم.
    عيدكوم موبرك
    ام بعد اوجه هدهى الريسلاى او اطلب بي انضر.
    انا السيد مكرود بشير. بلال .يبلغ. من العمر 40 سنة. من قسنطينة 0551029848
    موشكيلتي . هيا. العمال. واسكن.
    المشكل. . الرئيسى هو. اتعسف. والمعريفا. ورشوي. حتي. في. ابصط الوضئف
    هونا اشهدات لا تورى. و الديبلومات. لا توري. لونساج بلمعريفا. انا. لا اشتكي. ولكن. اتقدم بهد الكلم. لى مسؤل. الدى وضعت فيه اتقا. وشكران

  2. اتمنى من السيد الرءيس ان يوضع مادة في قانون العقوبات. من اجل معاقبة الاشخاص و المسؤولين الذين يستعملون مناصبهم او معارفهم لاجل توظيف اشخاص في المؤسسات العمومية. و الخاصة خاصة الابناء و الاقارب مهما كان نوعية المنصب من الادنى الى الاقصى مع توقيف الاشخاص الذين ساهموا في تنفيذ هذا و عزلهم من مناصبهم و تغريمهم باقصى الغرامات

  3. سيادة رئيس الجمهورية بصفتك القاضي الأول للدولة الجزائرية الجديدة أخبركم بي الواقع المر المتضمن بما يلي أنا عامل ضحية قوانين عائلةفاسدة تسير أكبر شركة إقتصادية وطنية بترولية وأهم محكمة على المستوى الوطني محكمة حاسي مسعود بقانون خاص بالفساد أرجو من سيادتكم المحترمة أن تحققوا في الأوامر الغير قانونية المتخدة في هده المحكمة الهامة على المستوى الوطني .؟
    تجدون الملف كاملا عندي جزائكم الله خيرا وشكرا

    1. سيادة رئيس الجمهورية بعث بارسالة هامة إلى شخصكم المحترم على نية الإعلان موقع الرئاسة هل الموقع صحيح أو خطأ لست متأكد أرجوا من المسؤولين على الرسائل الرد على هده الرسالة للتأكيد على أن بريد الشكاوى المخصص للرئيس الجمهورية صحيح و شكرا

    2. سلام عليكم سيد رائيس عندي موضوع يخص في وكالة تشغيل شباب ansje اما بعد
      عندي خمس سنوات وانا اجري وراء هدي مشكيل هيا ان اخدت شك 30% في عام 2016 وفي عام 2017 انتهت لي عقد إيجار ولم يكن عندي مال كي اكري محل تاني ذهبت الى صحراء يعني دائرة عين صالح كونت اعمل لي مودة عامين ونصف حتى استرت بعد مال من عملي ثم رجعت الى ولايتي لي هيا سعيدة استأجرة محل تاني ثم دهبت الى وكالة تشغيل شباب كي يحلو مشكيلتي وحمدوالله لما ذهبت الى بنك تنميةالمحلية ومع رهن عتاد اوغلق باب في وجي ولم يعطوني حقي وانا مع وثائق جيد ليست قديمة مع هدى وقت كول ما اذهب يطريدونني اشتكيت عند مسؤلين ولا ينفع حتى شي سيدي رائيس مستقبلي بين يديك وانا رجل اعمل احب مهنتي ارجوك ادخل في سلب موضوع وقت يمر و وكراء محل ينتهي وسلام عليكم رقم هاتفي هو 0794090385 او 0666906927 وشكرا

  4. السلام عليكم.
    اعلم انا ما ساقوله ليس مهم قدر المشاكل التي تحصل الان لكن بالنسبة لي انه امر مهم لان مصيري متعلق به احلم انني اصبح بيلوت اي سائقة طائرة لكن للاسف تخصص الطيران في الجزائر منعدم و توجد جامعة واحدة فقط و هي جامعة البليدة و لكنك تستطيع ان تصبح مهندس طائرة فقط اتمنى ان تقوموا بالنظر في هدا الموضوع لانه مهم للسياحة كذلك

    1. سيدي الرئيس احييك بتحية الاسلام السلام عليكم بعد التحية والاحترام اتقدم لكم سيدي بشكوة سيدي الرئيس ابن الأسرة الثورية بومنجل رزيق من دائرة عين مليلة ولاية ام البواقي ابن شهيد اشكو اليك معاناتي من البروقراطية سيدي لقد تحصلت على قطعة ارض الاستثمار وكان ذالك منذ أربعة سنوات وانا اعاني منحوني استفادة للقطعة ولم انل العقد لتكملة المشروع ولقد تعاقب على هذه الحالة اربع ولات وكل وإلى اقابله انال منه غير كلام لايغني ولايسمن من جوع انصفني سيدي اريد خدمة بلدي ومشروعي هو تحويل الورق والكرطون لي استفادة وليس لي عقد اريد اوراقي فقط لاباشر المشروع وأخيرا أقول لك وفقك الله لمايحب ويرضى واعانك على قيادة هذا الشعب العضيم ولك مني فاءق التقدير والاحترام وشكرا من السيد بومنجل رزيق وشكرا سيدي هذا عنواني سيدي بومنجل رزيق حي الهناء رقم 168 عين مليلة ولاية ام البواقي

  5. لدي للأسف شكوى من أبناء الوطن تتمثل في جماعة من المشعوذين ممتهني مهنة الشعوذة و الكهانة تطاولوا على بيتنا و تسببوا في هلاك صحي للوالدين ووفاتهما رحمهما الله من أجل الاستنفاع بالطاقة الايجابية لهم بالاعتماد على تكنولوجيا الطب و اجهزة مبتذلة و تغطيتة جريمتهم بالنكران و شراء ذمم و ضمائر الناس و أنا أعاني معهم بالاطلاع على حياتي الخصوصية و تسبيب انهيار في صحتي و تلويث قناة المياه الصالحة للشرب و طمس الحقائق و اللهو كل يوم على حساب عمري و حياتي و لا زالوا فهل من نجدة فالشرطة تغرد على غناء هم ضيوف ولائمهم وأصحاب المنحرفين و أصدقاؤهم.
    اليكم العنوان
    نهج أو AO حي الشهداء باتنة رقم 34
    العائلة الأولى التي أعاني منها بيام و الثانية حلاقة ممتحنة لأعمال مشبوهة لصالح أشخاص يدفعون لها …..و غيرها كثيرون
    ف

  6. يشرفني اكتب رسلتي لي رئيس تبون انا اعني من سكن اود المساعاد منكم انا من ولاية المسيلة من 2008 مارس 19 طلبي سكن اجتماعي الي يومن هاذ وبطال واب لي طفلين رغم علا هذا اتة الاجنا الي اكثر 3 مراة وللاسف رغما علا هاذ اسكن في بيت فيه 5 عائلة واب وفيه 20 فرد شكو ربي وليكم قدمرحة وستقبلت ولكن وعود كاذبا من رئيس الدئرة انا من اصحاب الحق ولكن لحيتا لمن تندي وشكران

  7. سيدى الرئيس

    انا مواطن من بلدية ام البواقي
    ابني مصاب بالتوحد قصية 4 اشهر في السجن من اجله
    سيدى الرئيس
    ذهبة الي والي ولاية ام البواقي لم اجد الحل عندي الوالي ولا رئيس البلدية الدي مدعم من طرف جنرال بغو طردني من المكتب انا والابن المصاب بالتوحد اين هي جزائر الكرامة للعلم ان ابني في حالة حرجة لرعلم انني عرضة كليتي للبيع لصروفي الصعبة و لحالة ابني الحرجة اين الحل للاب
    سيدي الرئيس
    كليتي للبيع امام الجزائرين امام رئاسة الجمهورية الجزائرية

  8. سيدي الرئيس
    كليتي للبيع من اجل ابني المصاب بالتوحد
    سيدي الرئيس
    لم اجد حل لمرض ابني المصاب بالتوحدللعلم سيدي الرئيس 4 اشهر في السجن من اجل ابني المصاب بالتوحد
    سيدي الرئيس
    كليتي للبيع من اجل ابني المصاب بالتوحد
    سيدي الرئيس
    الوالي+رئيس البلدية مدعوم من جنرال بغو
    سيدي الرئيس
    ابني في حالة حرجة لم اجد الدعم لا من الوالي ولا رئيس البلدية المتسلط المتجبر
    اين هو الحل
    سيدي الرئيس
    كليتي للبيع من اجل ابني المصاب بالتوحد
    سيدي الرئيس
    الضر وصل الى العضم اين الحل لا الوالي لا رئيس البلدية لا رئيس الدائرة
    سيدي الرئيس
    هذا رقم الهاتف 0676865722
    سيدي الرئيس
    قرين في الخير
    سيدي الرئيس
    اين المسؤول النزيه في هده الولاية4 الرابعة
    ابني مصاب بالتوحد
    اين الحل اين الطبيب اين الخير سيدي الرئيس
    يمشيو باسمك اين الحل الحل الحل
    سيدي الرئيس
    اريد ان تتدخل في مرض ابني ساحل عبد القادر اسحاق الذي يعاني في سمط ذو 4 سنوات
    سيدي الرئيس
    مشكلتي عندك انتظر الحل
    انا مواطن جزائري
    صرخة مواطن جزائرى
    عارض كليته للبيع من اجل ابني

  9. اليوم أصبحت الأخير بأنني تتعايش في ماضي سنين الكفرة والمبلات وتهميش والقرى والاحتقار فيما يقول المثل صورك من قناة كافي وراها الى السيد عبد المجيد تبون لقد رسالتكم ورسالة الوزير الأول ورسالة وزير السكن والوزير الداخلية ووالدير العام للأمن الوطنى في طلب التماس تدخل لدى المسؤولين لكن لم يتم رد على عريضاتين المتمثلتان فى /العريضة الأولى /المدرسة العامة للأمم الوطنى الذي منذ 20سنة وانا التمس والطلب من المدير العام للأمن الوطني بتسليم حقوقي فى التعويض المادي لاكن الحيات الى ورساءلي فى المهملات المدر ية العامة للأمم الوطني بحيث تم تصريح من الوضيفة عشوائيا حقرة وتعسف بعد عشرين سنة ولم احصل التحقيق في التعويض المادي لتصريح تعسفي ولارد من طرف المدرية العمة للامن الوطنى الى الرد على بينهم ينافسون ويقدمون على رفض إعادة إدماج ضمن صفوف الأمن الوطنى منذ عشرين سنة الجواب على التعويض المادي الما العريضة الثانية تتمثل في التماس تدخل لدى بوزارة السكن وتقديم يد المساعدة منكم لاكن لارد والجواب……حتى الصبح الوهم يوراويدونى اني اتعايش مع الظلم السابق العهدة الخامسة الذين كانوا الا يبلون بنا وبشكوينا لقد رسالتكم فيما يخص التعويض المادي واضعة من عمري والسكن الاجتماعي ولقد قدمت ملفات بأكملها وإثبات أدلة الكفرة والمبلات لاكن لم يتم ارد هل هذا يعنى مثل السابق هل هذه حقرة هل هذا الوهاب تتبخر بين ايديكم هل نحن غير جزائريين هل نحن من تعب الأموال ولنا قدرات على شراء مسكنات فى الخارج او ليست لنا الحق في ارد على راسلنا الذي راسلنا أيها اليكم ام هي في صندوق المهملات او تحت إشراف الأرشيف العناكب انا اليوم أصبحت غير ممكن بما تقدمون بعجلة حتى منحة 10000دج لم يتم تسليمها ببلدية بيضاء برج دائرة عين ازال ولاية سطيف ويقولون لم يصلنا القرار بتسليمهاهل هاذه خدعة للمواطن هل هذا تلاعب بمشاعر الموطن بسيدي أود منكم ان تكونى ذاوي حق لاغير طالعة على الملف الذي أرسلته اليكم اريسلة المسجلة وموارد على انشغلاتى الريان تسيروا بنا الى أواخر عمرنا وإنما فى المقابر كفى اليوم نحن لسنا بجهلة الفنون واليوم نعيش الديموقراطية الحاشية لى بعض المسؤولين لي ملف طلب حصول على سكن من حوالي 40سنة في طابور الأرشيف تحت رقم 791/89 بدائرة سطيف والتحرك سكينة أية مسؤول إلي اين تاخوذوننا التهميش أرقام الارسليات لى ولما يتحرك الحراك سوتجيدون أكبر لفة الحسم ضد ةلحقرة والمبلات وتهميش الذي التعايش من حولى العين سنة دون مأوى والسكن وتقاوم سوف يعيش المواطن عيشة الكرامةاين هي الكرامة ونحن تحت رحمت سماسرة التجار الذي يفوق 15000دج للكراء و10000دج للكهرباء والغاز انت واللهي الى بأنه لي حد الان لايطبق اي شىء في هذه البلدية قلتم سعر الحليب بي 25دجلاكن لي حد اليوم بي30دج ومرافق ومحتوم عليك بأخذ ساشتاع 60دج مع سسبتين ورغم هذا لم يتدخل المعزين للمراقبة هذا اليوم لاكن لؤيماذا لم يتم ارد على ارسلياتي هل نحن ليست قد المقام او انه سوف خفتم نكتشف التلاعب من بعض المسؤولين لي عدم ال رد على ارسلياتنا مع مواجهة الحقيقة هل هنالك من ينتفض ارسلياتي على مستوى إدارتك وتغطية المستور ومابلكم لم يتم ارد من طرف الوزير الأول الرد من وزير السكن وبارد من وزير الداخلية وبارد من المدير العام للأمن الوطنى والا رد من والي الولاية الى من نشكو نحن الضعفاء يارب انت حسبنا وانت زميلنا خذ بحقنا حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من كفى حقوقى وحرمان من السكن ان عبدالله به الى مالايحمل عقباه فى حياته كل فرعون له
    وكل موسى وكل داء يرسل له الله دواء فتقبل منى فايق الاحترام وتقدير وشكرا

  10. نحن سكان عين البيضاء تارمنيس السانيا وهران نتوجه لسيادتكم تدخل الامر خطير احتلت مجموعة مجر مين بيع المخدرات والحبوب المهلوسة ييع علنا جهرا نهارا وتستعمل اطفال و غياب كلي لشرطة لمحارببة هذه عصابة لم يبقى سوى تدخلكم ومجرمون معروفون لدى شرطة يقودوهم مجرم سوابق سرقة سلاح ناري ونحن لا ندري شرطة تخاف منهم الله اعلم نريد حفاظ على اولادنا فقط وحي الذي اصبح مرتع المجرمين وشكرا لكم ونحن في انتظار هذه استغاتة.
    السيد شارف موسى حي تارمنيس عين البيضاء السانيا وهران 3100

  11. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته سيدى الرءيس ارفع شكواى الى الله ثم حضرتكم انا سيدة ام ل3اولاد من مدينة سيدى بلعباس كنت بخير وبعافية حتى جاء ذلك اليوم المشؤوم يوم صدور حكم بالطرد من محل تجارى كان يعمل به زوجى ذلك الحكم جاء تعسفيا فى حق زوجى ومقصود بالخطا حكم دمر بيتى وقسمه الى نصفين حكم زلزل كل حياتى وعانيت من وراءه المر انا واولادى وزوجى الذى هجر البلاد لانه لم يتحمل الواقع المر . سيدى الرءيس لوجه الله قضيتنا مع اجانب يدعون بالملكية وليس لديهم أى وثيقة تثبت ادعاءتهم كلها مجرد مجموعة اوراق بتواريخ وعناوين مغلوطة والادهى من ذلك انه عند صدور الحكم بالطرد القاضية ذكرت انهم المالكين !!!؟؟؟وقدمو عقد ملكية المقهى الموروثة ؟!!مجرد حبر على ورق: لأنه بعد مرور عدة سنوات اتضح ان المحل فى حساب المجهول ليس له مالك .يعنى أن هادو الاجانب تلاعبو بالاوراق والمحل الذى طرد منه زوجى مغلوق لحد الساعة. لاهم مستفدين ولا نحن. هم يملكون حكم ممهور بالصيغة التنفيذية .وزوجى يملك قاعدة تجارية (انشاء)والعقار فى حساب المجهول والعدالة غاءبة تماما هرمنا امام العدالة والمحاكم قتلونا بسبق الفصل .والله احنا جزايرين خرين اب عن جد رانى حاسا روحى مانيش فى بلادى رانى نحس بلى حنا اجانب وهما ولاد البلاد استسمحنى فى هاد التعبير لانها الحقيقة وهادو الاجانب اقسم بالله لايملكون اى وثيقة صحيحة،، واقسم بالله زوجى يملك كل اوراقه الرسمية بصراحة كرهنا المحاكمات والمحاميين صاي الجيب فرغ للأسف سيدى الرءيس ارجوك ثم ارجوك اطلب من هيءتكم الموقرة بطلب استقبال ولو ساعة من الزمن تدرسون ملفى (املك وكالة قضاءية نيابة عن زوجى لانه مريض )اتمنى ان اتلقى اذان صاغيا وتنصفو حقنا المهضوم نحن نمر بضروف صعبة وقاسية رقم الهاتف 0558572942ولكم واسع النضر والتقدير

  12. الشيخ. جمال. الساكن. ولاية معسكر. دائرة البرج بلدية المناور. . . سيدي الرئيس اطلب من سيادتك الموقرة النضر. في. شكوتي. هذه منحت. المعوزين. التي. قدمتها الى الفئات المعوزة. كورونا حيث لم اتلقى. اي مساعدة. من طرف الجهات المعنية. و اعلمكم سيدي الرئيس أنني اب لاربع أطفال. ومعاق. حركيا. وقد راسلت رئيس البلدية. لحد الأن لم اتلقا اي رد. ارجو ن من سيادتكم التدخل. ولكم واسع النضر في ما ترونه مناسب. وشكرا. حفضكم الله

  13. سيدي الرئيس احييك بتحية الاسلام السلام عليكم بعد التحية والاحترام اتقدم لكم سيدي بشكوة سيدي الرئيس ابن الأسرة الثورية بومنجل رزيق من دائرة عين مليلة ولاية ام البواقي ابن شهيد اشكو اليك معاناتي من البروقراطية سيدي لقد تحصلت على قطعة ارض الاستثمار وكان ذالك منذ أربعة سنوات وانا اعاني منحوني استفادة للقطعة ولم انل العقد لتكملة المشروع ولقد تعاقب على هذه الحالة اربع ولات وكل وإلى اقابله انال منه غير كلام لايغني ولايسمن من جوع انصفني سيدي اريد خدمة بلدي ومشروعي هو تحويل الورق والكرطون لي استفادة وليس لي عقد اريد اوراقي فقط لاباشر المشروع وأخيرا أقول لك وفقك الله لمايحب ويرضى واعانك على قيادة هذا الشعب العضيم ولك مني فاءق التقدير والاحترام وشكرا من السيد بومنجل رزيق وشكرا سيدي هذا عنواني سيدي بومنجل رزيق حي الهناء رقم 168 عين مليلة ولاية ام البواقي

  14. Heritis souadnia mebrouk
    Sobhi khedija a Alger 16000
    Apc salah bouchaour
    Skikda 21022

    email/ [email protected]
    A Mr le président de la république alger
    Réclamation
    Objet ; demande d’un logement social suite au Destruction du logement
    appartient au HRS SOUADNIA MEBROUK EN DATE DU 24/12/2012 Sans
    récompense par Les autorités locales chef daïra el arrouch

    Monsieur le président

    J’ai l’honneur de venir très respectueusement vous demander de bien
    vouloir m’accorder un logement dans le cadre du régime social et ce,
    suite au destruction du logement appartient aux HRS souadnia mebrouk
    par les services de l’apc de Salah bouchaour et la daïra d’el arrouch,
    monsieur l lechef du gouvernemet j’ai adressé par mal de réclamation et
    protestations au service concerné et aucune suite n’a été donnée pour
    moi a ce jour , aussi j’habite dans un logement bidonville avec ma
    famille et je vous informe monsieur le chef du gouvernemet que je remplie toute
    les conditions d’avoir un logement, et j’ai un tout dossier auprès des
    services de la daïra d’el arrouch aussi, j’ai adresse ma demande aux
    divers autorités et commissions compétente pour me régulariser
    malheureusement j’ai reçu un rejet de monsieur le chef cabinet dehri
    par délégation sachant que, je suis veuve de chahid souadnia , mon
    marie acquis le logement concerné aux prix de 1000.000 da de monsieur
    hassani Mohamed défunt par la suite le logement a été exploité par Mr
    kaarar Lotfi à l’ amiable ce dernier est devenu ayant droit vis-à-vis
    les service concernés et notamment l’apc de salah bouchaour et la
    daïra d’el arrouch, Mr lechef d président ou est l’état de doit ,

    Dans l’attente dune réponse favorable, de votre part est j’espère qui
    une décision prise par vos soins va être dans les niveaux de mes
    espoirs
    Veuillez agréer Mr le président l’expérience de ma haute considérations
    Salah bouchaour le 13/07/2020
    signature

  15. سلام نبلغكم عن امر خطير و نريد تحقيق في الامر شرطة عين البيضاء السانيا وهران في وقت دولة تصدر تعليمات و قوانين حماية مواطنين من مرض كرونا في عين البيضاء لا يوجد حجر دكاكين مفتوحة في الليل ملاعب كرة قدم مفتوحة للعب حمامات مفتوحة سيارات تسير في الليل عادي نريد من محققين ياتوا الى حي تارمنيس عين البيضاء في الليل مقاهي مفتوحة للعلم سكان عين بيضاء120000 نسمة فيها شرطة درك وطني وشرطة pmpg لا يفعلون شيء وازدادت تجارة مخدرات وحبوب الى جانب سيارت كلونديستان حتى شرطة يخدموا كلوندستاان عيادة متعددة خدماتت محاطةب 200 سيارة شرطة تتفرجج ومنهم من يتعاون معهم للاسف نرجواا تدخلكم ومشاكل خرق قانون سوق بوشطة ولكم ان تاتوا في مساء و شكرا

  16. سيادة الرئيس ارجو منكم التدخل و انصاف المسلمين على هذه المدعية مديرة الثقافة لولاية بجاية بوصف الفاتح عقبة بن نافع بلغازي. نرجو منكم تطبيق القانون مثلما طبقتموه على مدير الثقافة لولاية المسيلة بمس رموز الدولة
    نحن فقط نريد العدالة..

  17. حمزة بوعصيدة
    0661610887
    لي الشرف العظيم ان أتقدم إلى سيادتكم سيدي الرئيس بهذا التظلمجراء الظلم الإداري الذي أتعرض له من قبل رئيس مصلحة المكلف بالشؤون الاجتماعية ب. باديس لدى مديرية النشاط الاجتماعي والتظامن لولاية الجزائر اد أنني كنت متعاقد في إطار توظيف حاملي الشهادات pid منذ 5نوفمبر2015 وبعدها تعاقدت مع البلدية يوم 22جانفي2017 ولم أقدم استقالتي فتحصلت على أجرة شهرية زائدة من مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن ولما أردت ارجعها تفاجأت بالسيد باديس يرفض الأمر و يتحجج بأن الأمر ممنوع ولما تنقلت إلى وزارة المالية حيت قدمت لي شروحات و نسخة من الجريدة الرسمية والتعليمية التي تنص على ذالك وحتى رقم هاتف نائب مدير المحاسبة لدى وزارة المالية ليقدم شروحات للمعنى الذي رد عليا قائلا كوارطك ماعندي ماندير بيهم (الجريدة الرسمة) وعن نائب مدير المحاسبة قالي يدبر على روحوا انا بباها هنا ولما بحث عن المديرة وبداة في طرح انشغالي سألتني عن اسمي وكان ردها واش قالك باديس هذيك هيا
    والمصيبة الكبرى لما ذهبت إلى الوزارة الوصية وجدة تعليمية من الوزارة تمنع الاستقبال للعلم فزت في مسابقة توظيف وعلى أن أصلح المشكل قبل 10/08/2020
    كما أنني انتقلت الى وزارة العمل و الوظيف العمومي قيل لي أنني لا أحمل صفة الموظف منقدرش ندافعوا عليك رغم أن من حقك إرجاع الأجرة وش بها من شهادتك
    وفي الاخير سيدي الرئيس تقبلوا مني فائق التقدير والاحترام وشكرا مسبقا

    1. سيدي الرئيس .اليك هذا الفساد .ضابط الشرطة بالطارف تحصل على البراءة يوم 16جويلية 2020 من مجلس قضاء الطارف ولحد الآن بم يعد لعمله رغم اتمام تبليغ المسؤولين .يعني اين قانون الوظيف العمومي ..ثم ان غرمائه الثلاثة ثبتت ادانتهم في التزوير ولحد الآن عوقب واحد فقط .ويبقى هذا التصرف خارج إطار القانون ولكم واسع النظر

  18. *شكوى مستعجلة للسيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مسألة انقاذ حياة احد جنود الجيش الأبيض الذين وقفوا بوجه وباء كوفيد19 *
    سيدي،
    يشرفني ان اتقدم الى سيادتكم الموقرة بهذه الشكوى الاستعجالية كيف لا تكون استعجالية وهي مسألة انقاذ روح وحياة انسان.
    نحن عائلة أحد الموظفين في في قطاع الصحة الذي يعمل رئيس مصلحة في احد المستشفيات بالعاصمة قبل اصابته مؤخرا بهذا الوباء اللعين كوفيد19.هذا الزميل لكم من المعنيين بقرار العطل الاستثنائية التي منحتها سيدي ل50٪ من الموظفين فهو يعاني من عدة امراض مزمنة كما انه قد عمل عملية قلب مفتوح في سنة 2018 وقف في وجه وباء كورونا. لم تسمح له مديرة المستشفى الذي يعمل به ان تعطيه هذه العطلة رغم طلبه المتكرر لاستفادته من العطل الاستثنائية التي هي من حقه وراحت تستغله ليعمل طيلة هذه الفترة الى ان اصابته العدوى كوفيد19 وبالرغم من هذا لم تحرك ساكنا لنقله الى مستشفى شوفالي بالجزائر لكي يخضع لجراحة على مستوى الساق التي اصابتها تجلط للدم نتيجة لمضاعفات كورونا في جسمه تاركة اياه يعاني في احد الغرف في المستشفى معرض لخطر السكتة الدماغية في اي لحظة زيادة عن الالم والاوجاع التي لا تتركه يغمض جفنا،
    سيدي، اريد ان ارسل لك اسم المريض واسم المستشفى الذي يعمل به والذي هو متواجد به الان يحتضر بين الحياة والموت واسم المديرة المعنية، واثقة في انك سترد علينا في اسرع وقت ممكن وتقف مع هذا المريض الذي ليس له إلا رب العالمين وانت فنحن عرفناك عادلا منذ ان استلمت زمام الرئاسة. تقبلوا مني سيدي فائق الاحترام والتقدير

  19. السيد فتحي رزاق ضابط الشرطة يستغيث ولم ينصفه أحد منذ 6سنوات والآن اتهموه بقضية انتحال صفة وقد نال البراءة وبعدها بلغ عن طريق المحضر القضائي والعجب انهم رفضوا استلام البراءة وامتنعوا وهي صادرة من مجلس قضاء الطارف .ولحد الآن لم يرجع لمنصبه .نطلب من دولة القانون إنصافه والنظر في الحكم الإبتدائي ويقارن مع قرار المجلس ليكتشف سيرورة القانون و القضاء وتطبيقه على الواقع

  20. السلام عليكم اريد ان ابعت رسالة الي فخامة رائيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون. موضوع الرسالة تدخل والحد من الحقرة والتهميش وخصوصا سمعنا أن الرئيس قال في عهدتي لا يوجد اسم الحقرة سيدي الرئيس انا مواطن جزائري من ولاية غليزان مقيم في مدينة المحمدية بي ولاية معسكر سيدي الرئيس المحترم لقد تقدمت بي ملف استتمار في ولاية غليزان علي مستوي مديرية الصناعة وترقية الاستثمار وكذالك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لي ولاية غليزان .في منطقة النشاطات الصناعية بلعسل 1 تحت رقم 15/156بي تاريخ 3/12/2015 بي دراسة تقنية وخبرة اقتصادية مند إيداع الملف لم نتلقي الرد في كل مرة نستفسر عن الملف يقول المدير بي ان الملف يقعد 27 شهر في الدراسة هل يعقل هاذا وكذالك احيطكم علمنا اناني في سنة 2016 تقدمت بي طالب مقابلة عبر البريد السريع يعني / ركومندي اكسبراس/اكتر من خمس مرات وكذالك في. سنة 2017 تم 2018 تم 2019 ولم نتلقي الرد علمنا أن الرسائل وصلت ولدي وصولات البريد سيدي الرئيس المحترم في سنة 2018 رسلت رائيس الحكومة الوزير الأول تم قبول الرسالة وبعتلي جواب ولكن لي الاسف لم اتلقي ولا رسالة من طرف الوالية لي ولاية غليزان علاش كل هاذا التهميش والحقرة وعلمنا أن بعض الملفات تم قبولها تحت الطاولة من أصحاب الجاه والمعرفة بدون حتي دراسات في سنة 2016 و سنة 2017 وكذالك في 2018/2019 سيدي الرئيس المحترم اين احقنا في التنمية الإقتصادية . ولقد سمعنا أن في عهدة سيدي الرئيس المحترم لا توجد الحقرة والتهميش والبيروقراطية نطلب من حظراتكم التدخل

  21. .ﺍﻟﺴﻴﺪعبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية والى الوزيرالأول ..والى نائب وزير الدفاع ورئيس اركان الجيش الشعبي الوطني الجزائري السعيد شنقريحة والى كل من تهمه قضيتي
    ﺍﺗﻘﺪﻡ ﻟكم ﺑﻄﻠﺐ ﺍﻟﻤﺆﺍﺯﺭﺓ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻴﺔ…
    ﻋﺎﺟﻼ ﻓﻲ ﺭﻓﻊ ﻋﻨﻲ ﺍﻟﻌﻘﻮﺑﺎﺕ ﺍﻟﻐﻴﺮ
    ﻗﺎﻧﻮﻧﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺠﺮﻳﻬﺎ ﺿﺪﻱ ﺍﻷﻣﻦ
    .. .ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮﻱ
    ﻭﺍﻗﻠﻬﺎ ﻋﻘﻮﺑﺔ ﻗﻄﻊ ﺍﻟﺮﺯﻕ. ..ﻓﺎﺭﺟﻮﻙم
    ﺑﺄﻥ ﺗﺄﻣﺮو ﺑﺎﻹﻓﺮﺍﺝ ﻋﻦ ﺍﻣﻮﺍﻟﻲ
    ﺍﻟﻤﺤﺘﺠﺰﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺮﻳﺪ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻱ ﻓﻲ
    ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮﻳﺔ ﻣﻨﺬ ﻋﺎﻡ2010 …كما الحمدلله تم رفع عني بعض العقوبات ومنح ابنائي الجنسية الجزائرية وتم قبول ملفهم في وزارة الخارجية الجزائرية املي الوحيدان ترفع عني سائر العقوبات المتبقية بما فيها حقوقي المؤمنة التي تحت عصمة الأمم المتحدة منذ سنوات ؟ ؟ ؟ ؟ كماان الإدارة الجزائرية عجزة بان تقدم طلبي لأمين عام الأمم المتحدة بانكي مون عن طريق الدبلوماسية الجزائرية! !!!!كماافادتني عدة مرات بانها تحت المطرقة والضغوط الأمريكية –الفرنسية..وكماتعلم بان القانون الدولي يلزمني استلامها عن طريق حكومة دائمة العضوية في مفوضية الأمم المتحدة انطباقا لهذا البند كنت تقدمت عدة مرات بمثل هذا الطلب للرئيس المخلوع بوتفليقة وللأسف الشديد إحدى سكرتارياته حسدتني واهملت قضيتي ولم تقدم له طلبي والله المستعان! ! ! ! ؟ ؟املي الوحيدان يعطى الاعتبار الكامل لقضيتي وطلبي هذا وشكرا..
    افيدك علم بان مكتب الأمم المتحدة في الجزائر العاصمة تواصل معي عن طريق د. عليلي عبد السلام مفوض الأمم المتحدة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وافادني بان اتخذ محامي معتبر في الولايات المتحدة الأمريكية لكي يرفع عني الحظر الذي فرضته علي الإدارة الأمريكية عن طريق امنها الفدرالي FBI حيث منع الأمم المتحدة من ان تسلم لي وثائق رسيدي البنكي السويسري الذي بحوزتها منذ سنوات طويلة وانت بدرايا تامة عني إذ إلى يومنا هذا وانا تحت حصار اقتصادي شديد المرجومنك التدخل القانوني في قضيتي ومنحي مساعدة قضائية في مدينة نيويورك الأمريكية وشكرا

  22. .ﺍﻟﺴﻴﺪعبد المجيد تبون  رئيس الجمهورية الجزائرية والى الوزيرالأول ..والى نائب وزير الدفاع ورئيس اركان الجيش الشعبي الوطني الجزائري السعيد شنقريحة والى   كل من تهمه قضيتي
    ﺍﺗﻘﺪﻡ ﻟكم  ﺑﻄﻠﺐ ﺍﻟﻤﺆﺍﺯﺭﺓ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻴﺔ…
    ﻋﺎﺟﻼ ﻓﻲ ﺭﻓﻊ ﻋﻨﻲ ﺍﻟﻌﻘﻮﺑﺎﺕ ﺍﻟﻐﻴﺮ
    ﻗﺎﻧﻮﻧﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺠﺮﻳﻬﺎ ﺿﺪﻱ ﺍﻷﻣﻦ
    .. .ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮﻱ
    ﻭﺍﻗﻠﻬﺎ ﻋﻘﻮﺑﺔ ﻗﻄﻊ ﺍﻟﺮﺯﻕ. ..ﻓﺎﺭﺟﻮﻙم
    ﺑﺄﻥ ﺗﺄﻣﺮو  ﺑﺎﻹﻓﺮﺍﺝ ﻋﻦ ﺍﻣﻮﺍﻟﻲ
    ﺍﻟﻤﺤﺘﺠﺰﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺮﻳﺪ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻱ ﻓﻲ
    ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮﻳﺔ ﻣﻨﺬ ﻋﺎﻡ2010 …كما الحمدلله تم رفع عني بعض العقوبات ومنح ابنائي الجنسية الجزائرية وتم قبول ملفهم في وزارة الخارجية الجزائرية املي الوحيدان ترفع عني سائر العقوبات المتبقية بما فيها حقوقي المؤمنة التي تحت عصمة الأمم المتحدة منذ سنوات ؟ ؟ ؟ ؟ كماان الإدارة الجزائرية عجزة بان تقدم طلبي لأمين عام الأمم المتحدة بانكي مون عن طريق الدبلوماسية الجزائرية! !!!!كماافادتني عدة مرات بانها تحت المطرقة والضغوط الأمريكية –الفرنسية..وكماتعلم بان القانون الدولي يلزمني استلامها عن طريق حكومة دائمة العضوية في مفوضية الأمم المتحدة انطباقا لهذا البند كنت تقدمت عدة مرات بمثل هذا الطلب  للرئيس المخلوع بوتفليقة وللأسف الشديد إحدى سكرتارياته حسدتني واهملت قضيتي ولم تقدم له طلبي والله المستعان! ! ! ! ؟ ؟املي الوحيدان يعطى الاعتبار الكامل لقضيتي وطلبي هذا وشكرالقد تواصلت معي إدارة الأمم المتحدة في الجزائر العاصمة افادتني بان اتخذ محامي معتبر في الولايات المتحدة الأمريكية لكي يرفع عني الحظر الذي فرضته علي الإدارة الأمريكية عن طريق امنها الفدرالي FBI حيث منعتها من ان تسلم لي وثائق رسيدي البنكي السويسري. …هل بإمكانكم الإهتمام بقضيتي واستلامها قانونيا وان تساعدوني في مساعدة قضائية في مدينة نيويورك الأمريكية وشكرا. ..هاتفي النقال 0666093602

  23. سيدي الرئيس نحنا عاىلة ابي عمل الثورة وضعت له بيان الخدمة والان رفضوا اعط له اخر او نسخة حتى يحضر شهود ما دا يفعل ارجو ايفدتي

  24. سلام عليكم سيدي الرئيس عبد المجيد تبون أنا مواطن جزائري إسمي يزيد زروال من ولاية قالمة عندي قضية في المحكمة العليا نصب و احتيال منذ سنة 2012 ولم يتم النظر فيها حتى الان ذهبت إلى وزارة العدل و مفتشية العدل والمحكمة العليا وتقدمت بشكوى إلى الجهات المعنية ولم أتلقى اي رد إلى حد الآن رقم القضية 0900616 رقم الهاتف 0697485916

  25. اسلام عليكم انا ازاوي حمادي من ولاية تمنراست عندي شهادة تركب صحي وترصيص لم اجد عمل الي حد الان كل شي برشوة وحنا الله غالب فوقراء.

  26. أنا السيد حمادو زبير: ( ورثة حمادو ميلود )أريد التدخل و حل مشكلتي مع مديرية أملاك الدولة لولاية مستغانم و المتمثلة في قضية تعويض من أجل انصافي وحل مشكلتي المتمثلة في نزع ملكيتها و تسجيلها في حساب الدولة مع منحها أجزاء منها على شكل مستثمرات فلاحية فردية و جماعية و دون أي تعويض يذكر. حيث تماطلوا في القضية منذ 2011

  27. لي شرف العظيم ان اتقدم الى سيدي رئيس بطلبي ة التمثل في حيث انا شاب من مواليد 1991/08/20ب سعيدة
    حيث انه وفي اوخرا سنة 2016 تم قبول ملفي في الوكالة الوطنية لدعم و تشغيل شباب (Ansej) وتم منحي الدفع لأول المتمثل في30% من قيمة القرض المتمثل في المبلغ 2.900.000.00دج (مليونين وتسعة مائة ألف دينار) الخاصة بمشروع النجارة المعمارية
    حيث أنه وبعدة مدة من الانتظار و التماطل من جهة البنك انتهت مدة لإيجار للمرآب وبما انني شاب بطال ولا اقدر على تكاليف المشروع قضية مدة من الزمن لترتيب اوموري وتمكيني من إعادة الكراء مجددا
    حيث انه وبعد مدة 3 سنوات وانا اتخبط مع نشروعي الناقص استطعت إيجار محل ثاني ووضع الآلات الخاصة المشروع مع خروج المحضر القضائي لمعاينة الالآت ثم خرج ممثل الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل شباب و المصادقة على المشروعي
    حيثانه ولما عدة الى بنك التنمية المحلية BDL الممول المشروع لإتمام الإجراءت وتمكيني من بقية المبلغ للمشروعي في العمل في الميدان قصد ارجاع الدين تفاجأت برفض البنك لملفي بحجة انه الدة طويلة مابين الدفع لأول و التانية كما انهم اخبروني بأن هدا النوع من المشاريع قد ألغيا
    سيدي رائس مادنبي ان كنت شاب بطال لا املك القدرة على اتمام المشروعي في وقته وبقية انا نصف بطال ونصف صاحب المشروع فلا اقدر التقدم في المشروع ولا اقدر إلغائه لكون استفدة من 30% من مشروع
    لدى سيدي رائيس ارجو منك في تدخل في قضيتي لحل مشكيلتي مع بنك التنمية المحلية BDL فرع سعيدة وتمكيني من المشروع في اقرب الأجال
    في انتظار ذالك تقبل مني سيدي رائيس فائق التقدير ولاحترام وشكرا
    رقم هاتفي 0666906927 او 0794090385

  28. السلام عليكم نحن سكان ذراع طويل ببوعينان ولاية البليدة نعاني مشاكل كثيره منها عصابة العقار بالتهديد والتهديم من خليل فرطاس حيث قام بتكوين عصابة تمنع السكان من الذهاب الى بيوتهم ونطلب من السيد الرئيس التدخل في القضية في أقرب وقت ممكن وشكرا

  29. السلام عليكم نحن سكان حي ذراع طويل ببوعينان ولاية البليدة نعاني من مشاكل كثيره منها عصابة العقار بالتهديد والتهديم من خليل فرطاس حيث قام بتكوين عصابة تمنع السكان من الذهاب الى بيوتهم ونطلب التدخل في القضية في أقرب وقت ممكن وشكرا

  30. الســـــــــادة ورثة فتــــــــاح مليــاني العــــــــباديــــــة فـــــي 2020/09/26
    العباديــة ولاية عين الدفلـــــــــــــــى
    رقم الهاتف 0676250053 الـــى السيد رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة
    وزيلا الدفــــــــــــــــــــــــــــاع الوطنـــــــــــــــــــــــــــي

    الموضـــــــــــوع ــــــــ طلـــــب التدخل للحصول على العقد الاداري الخاص
    بقطعة أرض مشترات منــــــــــــــــــذ سنــة 1993
    السيـــــد الرئيس المحترم
    يشرفنــــــــا نحن ورثة الهالك فتاح ملياني المولود بتاريخ09/03/1930 بالعباديـــة ولاية عين الدفلـــــى
    أن نطلعكــم من خلال هـذه العريضــة على الوضعية التي نعيشهــــا من جـــــراء تماطـــل ادارة وكالـــــــــــــــة
    التنظيم و التسيير العقاري بالعطــاف و التابعــة للوكالة الولائية بعين الدفلـــى في تحرير العقـد الاداري الخاص
    بقطعة ارضيــة مساحتها 83,97متر مربع في اطار توسيع بمسكن المرحوم بحي الحرية بالعباديــــــــــــــــــــة
    حيث ان مورثنــــــــا قام بكل الاجراءات المتعلقــــة بالدفــــــع في حساب الوكالــــة بالعطاف كا يلــــــــــــــي
    دفـــع مبلغ مالي بواسطة أمر بالدفع للحساب البنكي للوكالة بتاريخ10/11/1992 في الحســــــــــــــــــــــــــاب
    البنكي رقــــم 27230030001488وكالة البنك الجزائري بالعطاف مبلغ 12.328,89دج بواسطـــــة وصـــــــل
    رقـم 0159402
    دفـــــــع مبلغ مالي بقيمة4000دج لنفس الحساب البنكي بوصل نقدي رقم 0264399 و هو عبارة عن مصاريف
    الكتابة و التوثيق تم التسديجد بتاريخ1993/09/01
    تم منح مورثنا الهالك فتاح ملياني اقرار البيع محرر من طرف الوكالة المحلية للتنظيم و االتسيير العقاريبالعطاف
    ولايـة عين الدفلى هـذا الاقــرار الذي يحمـل رقــم 166/93 بتاريخ 20/07/1993
    الا اننـــــــــــــا لـم نحصــــــــــل على العقـــــد الاداري الى يومنــــــــــا هــذا بعد مرور 28 ســـــنة مضـــــــــــــت
    ورغـــم اتصالنــــــــــــا بالجهـــــــــات المختصـــة اقليميــــــــــا بما فيها الوصايـــــــــــــــــة
    المتمثلـــة في الوكالــــــــة الولائيـة للتنظيـم و التسييـــــــر العقــــــــاري بولايـة عين الدفلـــــــــــــــى و مصالح
    الولايـــــــــــــة الا أن الوضعيــة لم يفصــــــــل فيهــــــــــا لحــد الساعــــــة
    مع العلـم سيدي الوزير المحترم فأننـــــــــــا في وضعيــــة عالقــة لتنفيــذ حكــــــــم قضائــــــــــــي
    خاصـة بتركــــــة مورثنــــــــــا و بسبــب عــدم حصولنـــــــــا على العقـدالاداري تعطلــت أمورنـــــــــــــــــــــــــا
    نرجــوا من سيادتكـم الساميـــــــــــــــــة التدخـــــــــــــل العاجــــــــــــل لدى السلطـــــــــات المحليـــــــــــــــــــــــــــة
    لولايــــة عين الدفلـــــــــــــى من أجــــــــــل النظــــــــــر في تظلمنــــــا هــذا و لــكم جزيـل الشكـــــر و التقديــــــــر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق